هل يمكن لأي شخص أن يصبح كوتش الحياة في كندا؟

لنكن واضحين من البداية! نعم ، يمكنك أنت وأي شخص أن تصبح كوتشا مدى الحياة في كندا. ومع ذلك ، عليك أن تقرر أي نوع من محترف الكوتشينج تريد أن تكون. لماذا نسأل هذا السؤال؟ ذلك لأن الكوتشينج على الحياة ليس مهنة منظمة ، وليس الحصول على شهادة إلزامية. فهل هذا يعني أنه يمكنك أن تصبح كوتشاً  مدى الحياة في كندا دون تدريب وشهادة؟

يختار البعض عدم الحصول على تدريب رسمي والغطس المباشر في المهنة. في الماضي ، برز العديد من الكوتش باستخدام هذه الصيغة. ومع ذلك ، مع نمو الصناعة ، أصبحت الشهادات والاعتماد معيارًا للكوتش الطموحين لاكتساب المصداقية. لذلك ، على الرغم من أنه ليس إلزاميًا ، فإننا نوصي بالحصول على شهادة لاكتساب قوة الجر كمحترف مطلع.

ماذا يفعل مدرب الحياة؟
إذا قررت أن تصبح كوتشاً  مدى الحياة في كندا ، فلنصل إلى الجزء الجيد! يشجع كوتش الحياة ويدعم ويحفز العميل ، ويساعده على الوصول إلى أقصى إمكانات لتحقيق كل ما يرغب فيه في الحياة الشخصية والمهنية.

يمكن للكوتش الحياتي العمل على أساس فردي أو إجراء جلسات جماعية. يمكن أن تعقد الجلسات عبر الإنترنت وغير متصل.

كيف يمكنك أن تصبح كوتش حياة؟
في البداية ، أوضحنا بالفعل لماذا من الأفضل أن تلتحق ببرنامج تدريبي وتحصل على شهادة عند الانتهاء. يضيف المزيد من القيمة والأصالة إلى ملفك الشخصي ككوتش حياة. يصبح من السهل عليك تسويق مهاراتك من خلال الشهادات وبيانات الاعتماد. يشعر العملاء بمزيد من الاطمئنان للتعاون مع هؤلاء المهنيين.

لتصبح كوتشا معتمدًا مدى الحياة ، يجب عليك التسجيل في معهد يقدم برامج كوتشينج خاصة بالكوتش. يأتي معظمها مع عروض واسعة من التخصص والمستويات. نوصيك بالبدء من المستوى الأساسي في الكوتشينج على الحياة. يمكنك أن تأخذ دورات إضافية في التخصص إذا كنت ترغب في توسيع نطاقك لاحقًا. تأكد من أن برنامج الكوتشينج معتمد من قبل منظمات الكوتشينج العالمية مثل ICF (الاتحاد الدولي للكوتشينج ) ، EMCC (مجلس التوجيه والتدريب الأوروبي) ، CCE ، إلخ.

هناك مراحل للحصول على شهادة الكوتشينج . اعتمادًا على المستوى الذي تريد إكماله:

تدريب خاص بالكوتش
ساعات خبرة الكوتشينج
التوجيه
تقييم / تقييم الأداء
تتضمن المرحلة النهائية تقييمًا نهائيًا ، وبعد ذلك تحصل على شهادة الكوتشينج . في وقت لاحق ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على أوراق اعتماد الكوتشينج بعد اكتساب الخبرة.

كم يمكن أن تكسب ككوتش مدى الحياة؟
عند الدخول في مهنة ، يجب على المرء أن يعرف آفاق الكسب. بعد كل شيء ، الكوتشينج هو مهنة يمكن أن يرتقي فيها المرء ويتألق مثل أي مهنة أخرى. وفقًا للبيانات ، يمكنك كسب ما يصل إلى 18.89 دولارًا في الساعة أو 36840 دولارًا سنويًا ككوتش مدى الحياة في كندا. هذا تقدير متوسط. يكسب الكوتش ذوو الخبرة والمعتمدون أكثر من 100 دولار في الساعة أو 66،825 دولارًا سنويًا.

في ملاحظة ختامية ، إذا كنت تبحث عن معهد تدريب موثوق لبدء رحلتك لتصبح كوتشاً مدى الحياة في كندا ، فإن Coach Transformation Academy هي الوحيدة المناسبة لك. يقع مقر Coach Transformation Academy في الإمارات العربية المتحدة ، ولكن لها بصمة بارزة عبر المناطق الجغرافية. تقدم Coach Transformation تدريبًا للكوتشينج على الحياة معتمدًا من ICF في كندا. اتصل الآن لمزيد من المعلومات.

Leave a Reply