ما هو الكوتشينج في مكان العمل؟

حدد العديد من الشركات والقادة والباحثين الكوتشينج على أنه كفاءة إدارية وقيادية. إن بيئات العمل تتغير. ولكي يصبح الموظفون أكثر كفاءة ، يحتاجون إلى المزيد والمزيد من التدريب. لا يتعلق الكوتشينج في مكان العمل بمهارات الإدارة المعاد تجميعها ؛ يتعلق الأمر بالتعامل مع نمو الموظفين ، والقضاء على حواجز الأداء ، وتعزيز الإبداع.

ما هو الكوتشينج في مكان العمل؟
في بيئة العمل أو مكان العمل ، يكون الكوتشينج عندما يعالج الكوتش أهداف الأداء لإطلاق العنان لإمكانات الموظف وتسهيل عمليات الانتقال. يُمكِّن الكوتشينج القادة من توصيل التغييرات الفورية وتحسين عملية صنع القرار. بينما ، على المستوى الفردي ، يدور الكوتشينج حول مساعدة الموظفين على تضخيم جهودهم ومساعدتهم في العمل كفريق واحد. باختصار ، يعني الكوتشينج في مكان العمل عملية اتصال ثنائية الاتجاه بين الكوتش والمتدربين للتأثير على مهارات الموظفين ومواقفهم وتحفيزهم واستعدادهم للمساهمة في أهداف المنظمة وتطويرها.

كيف يختلف عن التدريب التقليدي؟

في استطلاع أجرته دراسة جالوب ، من بين 1.2 مليون موظف في 22 منظمة في جميع أنحاء العالم ، فإن المديرين العظماء ليسوا رؤساء ؛ إنهم كوتش. زعم البحث الذي أجرته مؤسسة غالوب أن 7 من كل 10 من القادة والمديرين يرون أن تنمية المواهب هي إحدى مهامهم الأساسية. تركز نماذج التدريب الفردية أو التقليدية على النمو الفردي ، في حين أن الكوتشينج في مكان العمل يدور حول المساهمة في النمو الجماعي للأفراد والمنظمات.

يركز الكوتشينج في مكان العمل بشكل أكبر على المشاركة الفردية والجماعية ، ويهدف إلى قيادة تغيير سلوكي يمكن أن يجعل المهام والعمليات والأشياء مثالية. يعمل الكوتش مع الموظفين أو المتدربين لتطوير عقلية ومنظور منتجين. إنهم يزرعون البيئة المثلى للنمو المهني ويكشفون عن مجالات محددة لتحسين المهارات والمعرفة والأداء. من خلال تقييم استعداد الموظفين للتدريب ، ينشر الكوتش في مكان العمل أساليب كوتشينج مناسبة لتحقيق نتائج أفضل.

لماذا تمكّن الموظفين من خلال الكوتشينج ؟
لم يعد أسلوب القيادة والتحكم التقليدي في الإدارة فعالاً في بيئة الأعمال اليوم. في الوقت الحاضر ، يحتاج الموظفون إلى إطلاق استجابة سريعة يعتبر الإبداع المعزز أمرًا بالغ الأهمية. أماكن العمل عبارة عن بيئات عالية الأوكتان تتميز بقوى السوق المتقلبة. يمكن أن يكون الكوتشينج مصنعًا لجملة من الفوائد للمؤسسات. من خلال تمكين الموظفين بوحدات كوتشينج منظمة ، يمكن للمؤسسات تعزيز فعالية القيادة وتنظيم العمل الجماعي ومواءمة جهود الموظفين مع أهداف المؤسسة.

يطور الكوتشينج الكفاءة الذاتية. الكفاءة الذاتية هي اعتقاد الفرد بأنه يمكنه إنجاز أي مهمة في متناول اليد. تحفز مبادئ الكوتشينج قدرة الأفراد على الأداء لتوعيتهم بنقاط قوتهم وضعفهم. تتعدد فوائد الكوتشينج في مكان العمل لأن الكوتش يسهلون الأداء الأكبر والإنتاجية المحسّنة.

افكار اخيرة
يعرف مالكو المؤسسات الأذكياء بالفعل أن الكوتشينج يمنح المؤسسة ميزة تنافسية من خلال تعزيز الإبداع والمرونة والأداء. بين الحين والآخر ، يحتاج الموظفون إلى يد إضافية للعمل في بيئة من التغيير المستمر. لم يعد الكوتشينج بديلاً لمعالجة التدفق التنظيمي العملي ؛ لقد أصبحت كفاءة إدارية. يعد الاستبقاء أمرًا بالغ الأهمية لنمو الأعمال ، كما أن الكوتشينج يدعم التطوير المهني والرضا للحفاظ على الموظفين الكرام.

Leave a Reply